أجمل أماكن سياحية في ملبورن 2024 هي التي تجعل السائحون يقّضوّن فيها نهارًا رائعًا لا يُنسى، وليلًا مليئًا بالمتعة والاستجمام.

فنحن نتحدث اليوم عن مدينة أسترالية هي الأجمل بين عدّة أماكن سياحية في أستراليا، وتشهد معدلات زيارة مرتفعة سنويًا لما فيها من أماكن سياحية رائعة للغاية.

فمثلًا إذا كانت زيارتك إلى ملبورن سياحة مع العائلة، فسوف تجد الكثير من الأماكن السياحية، والترفيهية، كذلك الأثرية، والتاريخية الممتعة.

اكتشف جمال طبيعة ملبورن من خلالنا، وتعرف معنا على أجمل الأنشطة الترفيهية التي تقوم بها في رحلتك السياحية مع عائلتك.

أماكن سياحية في ملبورن 2024 ومعلومات هامة قبل السفر

قبل البدء لابد أن تعلم عزيزي القارئ أن مدينة ملبورن هي عاصمة ولاية فيكتوريا أستراليا. تلك الولاية التي تتمتع بشهرة كبيرة بين السائحين العرب والأجانب لما فيها من أماكن سياحية تخطف الأنظار.

وتعتبر ملبورن هي المدينة الأكثر اكتظاظًا بالسكان بعد مدينة سيدني. حيث يبلغ عدد سكان ملبورن حوالي 5 مليون نسمة أو يزيد.

ونظرًا لكوّنها مدينة كبيرة، وأهم مدن أستراليا السياحية، فهي بطبيعة الحال تذخر بالكثير من الأماكن السياحية التي تستحق الاكتشاف حتى تستمتع بصنع ذكريات جميلة في رحلة السياحة إلى أستراليا.

كم تبعد ملبورن عن سيدني بالطائرة؟

تَبعُد ملبورن عن سيدني بالطائرة مسافة 756 كم، وتستغرق الرحلات الجوية المباشرة حوالي 1 ساعة و25 دقيقة.

السياحة في ملبورن العرب المسافرون 2024

أماكن سياحية في ملبورن 2024

ملبورن سياحة

كن جاهزًا للاستمتاع بزيارة أجمل أماكن سياحية في ملبورن 2024، والقيام بالمغامرات الشيّقة مع العائلة. فقط ننصحك بزيارة الأماكن السياحية في ملبورن الموضحة في الفقرة التالية:

استكمل معنا: أماكن السياحة في فيكتوريا أستراليا 2024 للعرب.

معرض فيكتوريا الوطني

أماكن سياحية في ملبورن 2024

معرض الفنون

أقدم متحف في ولاية فيكتوريا لابد وأن يكون في مخطط زيارة أفضل أماكن سياحية في ملبورن 2024. وذلك لأن معرض فيكتوريا الوطني يقدم مجموعة ضخمة من الأعمال الفنيّة التي تجمع بين الأعمال الأسترالية، والآسيوية معًا.

فعند زيارتك إلى هذا المتحف الذي أُنشأ عام 1861م، سوف ترى أعمال فنيّة من سكان أستراليا الأصليين، وأعمال تعود للقرن العشرين، كذلك أعمال فنيّة أخرى حديثة ومعاصرة، ولا سيما الأعمال الفنيّة الصينية التي بدأت تدخل إلى المتحف بعد عام واحد من إنشاؤه.

ملبورن سكاي ديك

أماكن سياحية في ملبورن 2024

ناطحة سحاب

عشّاق المغامرات هم على موعد الآن مع ناطحة السحاب ملبورن سكاي ديك التي توفر أجمل الإطلالات الطبيعية على معالم المدينة السياحية.

حيث يقّصدها السائحين للاستمتاع بمناظر الغروب من اللوحات الزجاجية، والشعور بالمزيد من الاستجمام في تلك اللحظات التي لا تُنسى.

حدائق فيكتوريا النباتية

حدائق نباتية

حدائق نباتية

الحدائق الملكية أو كما تسمى حدائق فيكتوريا النباتية هي من أشهر أماكن سياحية في ملبورن 2024. فهي تتميّز بمساحات شاسعة تُقدّر بحوالي 38 هكتار، وتقع على ضفاف نهر يارا الذي أضفى عليها جمالًا طبيعيًا لا يوّصف.

اكتشاف هذه الحدائق الخلابة سوف يستغرق منك المزيد من الوقت. لذلك، ننصحك بأن تقضيّ نهارًا كاملًا فيها مع العائلة حتى تستمتع بالعديد من الأنشطة الترفيهية مثل:

التجوّل في المساحات الخضراء والاستجمام مع الطبيعة، زيارة البحيرات التي تقع فيها الطيور البريّة، السير بين الزهور المتنوّعة واستنشاق عطرها، كذلك بإمكانك اللعب مع الأطفال، والقيام بتجربة الشواء وسط الهواء الطلق.

ينابيع بيننسولا الساخنة

تعتبر واحة بيننسولا من أفضل الأماكن السياحية في ملبورن أستراليا. وذلك لأنها تحتوي على مياه جوفية طبيعية تساعد على الشفاء من الأمراض، وبالتالي يقّصدها آلاف السائحين سنويًا لهذا الغرض.

بالإضافة إلى ذلك، تَبعُد هذه الينابيع الساخنة عن مدينة ملبورن قليلًا مما يجعلها وجهة مثالية للهدوء والاسترخاء بعيدًا عن ضوضاء المدينة. فلا يفوّتك زيارتها أثناء السياحة في ملبورن 2024.

السياحة في ملبورن للأطفال 2024

أماكن سياحية في ملبورن 2024

ملبورن أستراليا

لم تنسَ مدينة ملبورن نصيب الأطفال من المرح والسعادة أثناء زيارتها، حيث تحتوي المدينة على الكثير من المرافق الترفيهية المناسبة للأطفال والكبار على حدة.

فإذا كنت تنويّ زيارة أجمل أماكن سياحية في ملبورن 2024 مع الأطفال، فإننا ننصحك بزيارة الأماكن التالية:

اكتشف أيضًا: السياحة في نيو ساوث ويلز 2024: أفضل الأنشطة، أسعار السياحة، والمزيد!.

سي لايف ملبورن أكواريوم

أماكن سياحية في ملبورن 2024

أكواريوم ملبورن

لا يمكن أن تُخطط إلى زيارة أجمل أماكن سياحية في ملبورن 2024 مع الأطفال دون أن تضع سي لايف ملبورن أكواريوم ضمن مخطط الزيارة.

إنها من أشهر المرافق الترفيهية في ملبورن، وأكثرها زيارة من قبل العوائل حتى يستمتع الأطفال برؤية آلاف المخلوقات البحرية المختلفة.

إذ يُعد هذا المكان موطنًا لأنواع لا حصر لها من الأسماك المتنوّعة مثل: نجم البحر، أسماك الرقيطة، فرس البحر، كذلك القروض والحيتان الضخمة.

فلا تُفوّت على أطفالك فرصة زيارة أكواريوم يسعّ لجوالي 2 مليون لتر من المياه، ويحتوي على الكثير من الأسرار التي تتعرف عليها في أجواء مشوّقة للغاية.

حديقة فن فيلدز الترفيهية

أماكن سياحية في ملبورن 2024

منتزه ترفيهي

المكان المثالي لتمّضيّة نهارًا مليئًا بالمرح والرفاهية مع الأطفال. حيث تحتوي حديقة فن فيلدز الترفيهية على الكثير من الألعاب المناسبة للأطفال والكبار سويًا.

ففيها سوف تجد الألعاب المسليّة مثل: القطار المتحرك، السفينة الدوّارة، كذلك جوّلات ومغامرات رائعة.

بالإضافة إلى ذلك، يوجد حمامات سباحة في الحديقة، ومنزلقات مائية حتى يستمتع الأشخاص بالأجواء الصيفية الممتعة أثناء زيارة أماكن سياحية في ملبورن 2024.

شاطئ سانت كيلدا

أماكن سياحية في ملبورن 2024

شاطئ سانت كيلدا

تكتمل متعة السياحة في ملبورن 2024 بزيارة أجمل شواطئ أستراليا السياحية وهو شاطئ سانت كيلدا.

ذلك الشاطئ يتميّز بالرمال الذهبية، والمياه الفيروزية الصافية التي جعلته وجهة رئيسية للسكان المحليين في فصل الصيف.

كما تستطيع القيام بالكثير من الأنشطة الترفيهية في هذا الشاطئ مثل: ممارسة الغوص، ركوب الأمواج، تجربة التجديف، كذلك بإمكانك استئجار قارب للصيد.

حديقة حيوان ملبورن

أماكن سياحية في ملبورن 2024

حديقة حيوان

الوجهة المثالية للأطفال عند زيارة ملبورن سياحة هي حديقة الحيوانات. وتعتبر حديقة حيوان ملبورن الرئيسية من أجمل أماكن سياحية في ملبورن 2024 لاحتوائها على عدد كبير من أنواع الحيوانات المفضلة لدى الأطفال.

فعند الزيارة سوف ترى الزرافات، الأسود، النمور، القرود، الحمار الوحشي، وغير ذلك الكثير.

بالإضافة إلى ذلك، تقدم الحديقة مجموعة عروض ترفيهية للأطفال مع الحيوانات لا تجعلها تفوّتك أثناء السياحة في ملبورن للأطفال.

أفضل فنادق ملبورن 2024

فنادق سياحية

فنادق سياحية

عند زيارة ملبورن سياحة لابد وأن تُقيّم في فنادق فاخرة تقدم مستويات رفيعة من الخدمة. لذلك، سوف نُرشح لك 7 من أفضل فنادق ملبورن السياحية:

مطاعم عربية في ملبورن 2024

مطاعم سياحية

مطاعم سياحية

لا يوجد أجمل من تناول المأكولات العربية أثناء زيارة أماكن سياحية في ملبورن 2024. لذلك، سوف نقترح عليك 7 من أفضل المطاعم العربية في ملبورن أستراليا:

تكلفة السياحة في ملبورن 2024

هل ملبورن غالية؟ نعم الأسعار في ولاية ملبورن تعتبر مرتفعة بعض الشئ مثل الأسعار في ولاية سيدني أيضًا.

لذلك، سوف نذكر لك نبذة سريعة حول تكلفة السياحة في ملبورن لعام 2024:

تكلفة الإقامة في ملبورن 2024

يبدأ سعر الليلة الواحدة في فنادق 3 نجوم من 60 دولار أمريكي.

بينما يبدأ سعر الليلة الواحدة في فنادق 5 نجوم من 145 دولار أمريكي.

تكلفة الطعام والشراب في ملبورن 2024

متوسط سعر وجبة طعام من مطاعم ملبورن العاديّة هو 15 دولار أمريكي.

بينما يكون متوسط سعر وجبة طعام من مطاعم ملبورن الفاخرة هو 75 دولار أمريكي.

كذلك يكون سعر زجاجة المياه هو 2,30 دولار أمريكي.

تكلفة النقل والمواصلات في ملبورن 2024

في هذه الفقرة سوف نتعرف على أسعار وسائل المواصلات المختلفة في ملبورن أستراليا:

  • الحافلة العامة: سعر تذكرة الوجهة الواحدة هو 3,50 دولار أمريكي.
  • التاكسي: سعر 1 كم بالتاكسي هو 2 دولار أمريكي.
  • استئجار سيارة: متوسط سعر استئجار سيارة في ملبورن أستراليا هو 60 دولار أمريكي في اليوم الواحد.
  • القطار المحلي: أرخص سعر تذكرة قطار محلي في ولاية ملبورن تكون بسعر 65 دولار أمريكي.

ختامًا

وفي نهاية مقالنا اليوم نكون وضحنا بالتفصيل أبرز أماكن سياحية في ملبورن 2024، والأماكن السياحية الأكثر زيارة من قبل السائحين.

كما تعرفنا أيضًا على الكثير من المعلومات حول هذه الولاية الأسترالية مثل: تكلفة السياحة، أفضل الفنادق، وأشهر المطاعم السياحية.

فإذا كنت تبحث عزيزي القارئ عن وجهات سياحية أخرى تُشبه ولاية ملبورن أستراليا، فإننا نقترح عليك الوجهات التالية: