أماكن السياحة في براغ 2024 متعددة للغاية، إذ أنها توفر للزائرين كل سبل المرح والرفاهية.

لذلك، فهي وجهة مفضلة لدى الكثير من السائحين العرب والأجانب، كما أنها تقدم للزائرين أنشطة ترفيهية ممتعة تجعل من رحلتهم السياحية ذكرى لا تُنسى.

ذلك الغرض الذي يأتي إليه الملايين من السائحين سنويًا إلى مدينة براغ سوف نوضحه في مقالنا اليوم بشكل تفصيلي، ونكون معك في جوّلة سياحية لا مثيل لها.

فقط كُن جاهزًا للانطلاق معنا في أجمل رحلة سياحية في أوروبا.

لمحة خاطفة عن السياحة في براغ 2024

مدينة براغ من المدن السياحية الشهيرة في القارة الأوروبية، ففضلًا عن كونها عاصمة جمهورية التشيك، هي أيضًا وجهة سياحية رائعة حقًا، تجذب إليها الملايين من السائحين سنويًا.

أولئك الأشخاص يستمتعون كثيرًا بزيارة الأماكن السياحية في براغ، والأنشطة الترفيهية المتنوّعة التي تقدمها لهم، والمعلومات التاريخية العديدة التي توفرها لهم.

بالرغم من أن مدينة براغ ليست من المدن الكبرى من حيث المساحة -إذ تبلغ مساحتها 496,2 كم مربع- إلا أنها من المدن التي تحتوي على أماكن سياحية تستحق الزيارة والاكتشاف، وتوفّر الكثير من المرافق المناسبة للعوائل، والشباب، وكذلك الأطفال.

بشكل عام، إنّ زيارتك إلى براغ هي أحد القرارات الرائعة التي قد تتخذها في حياتك، فإنها مدينة جميلة تستحق بأن تكون ضمن مخططك السياحي في أوروبا.

هل براغ آمنة؟

نعم، تعتبر براغ من المدن الآمنة في أوروبا، فلا يقلق السائحون حيال جرائم القتل أو السرقة أثناء السياحة في براغ 2024، حيث تُسيطر الدولة بشكل كُليّ على هذه الجرائم، وتهتمّ بنشر الأمن والأمان.

هل براغ غالية؟

نعم! للأسف تُعد مدينة براغ من المدن الأوروبية المرتفعة في تكاليف معيشتها، ويزداد ذلك الارتفاع أثناء موسم السياحة في براغ.

السياحة في براغ المسافرون العرب 2024

السياحة في براغ 2024

براغ سياحة

تتعدد الوجهات السياحية في براغ التي يزورها السائحون العرب باستمرار، والّذين يستمتعون كثيرًا بزيارتها، وبالأنشطة الترفيهية التي توفرها لهم، ففيها الكثير من المتعة والرفاهية المطلوبة في رحلتك السياحية.

لذلك، سوف نتعرف سويًا على أبرز أماكن السياحة في براغ 2024 من خلال الآتي:

ساحة البلدة القديمة

السياحة في براغ 2024

المدينة القديمة

نبدأ جولتنا السياحية في براغ بزيارة ساحة البلدة القديمة، فهي واحدة من المعالم الرئيسية في براغ التي يجب أن تمرَّ عليها أثناء زيارتك.

وذلك لأن هذه الساحة شهدت الكثير من الأحداث التاريخية، منذ القرن الثاني عشر الميلادي وحتى العصور الحديثة في التشيك.

كما أنّها تحتوي على الكثير من المعالم الأثرية الهامة، مثل:

  • النصب التذكاري لجان هيلز
  • كنيسة باروك
  • كنيسة السيدة العذراء
  • قاعة المدينة القديمة

بالإضافة إلى ذلك، تنتشر المطاعم والمحلات التجارية في الساحة من الجانبين. وبالتالي فهي مكان يجمع بين الترفيه والتاريخ والحضارة التشيكية القديمة، لذلك، كان لابد من وضعها ضمن مخطط السياحة في براغ التشيك.

جسر تشارلز

حصل جسر تشارلز على إعجاب الكثير من السائحين السابقين لمدينة براغ، وذلك لأنه يصل بين أهمّ معلمَين سياحيَّين في المدينة ألا وهما: المدينة القديمة في براغ، وقلعة براغ.

كما أن هذا الجسر له شهرة كبيرة في أوروبا بالكامل، فقد كان غرض إنشائه في عام 1357م، في عصر الملك تشارلز الرابع، هو أن يكون مركزًا تجاريًا ضخمًا لأوروبا الغربية وأوروبا الشرقية.

ناهيك عن هذا كله، الجسر يوفر إطلالات غاية في الروعة على نهر فلتافا، إذ يفضّل السائحون السير من خلاله للاستمتاع بتلك الإطلالات الساحرة خاصةً في الليل، ورؤية الأعمال الفنية الخاصة بالفنانين على طول الجسر.

كاتدرائية سانت فيتوس

السياحة في براغ 2024

كاتدرائية سانت فيتوس

تعتبر كاتدرائية سانت فيتوس من المعالم السياحية الواقعة في قلب قلعة براغ، فهي من أكبر الكاتدرائيات الموجودة في المدينة بالكامل، ويُفضل العرب زيارتها من حين لآخر، حيث أنّها المكان الذي يجمع قبور ملوك التشيك، كما أنّها تضمّ المجوهرات الثمينة الخاصة بالعائلة المالكة.

بالإضافة إلى ذلك، توفر الحكومة التشيكية المرشدين السياحيين داخل كاتدرائية سانت فيتوس الذين يأخذونك في جولة ممتعة في داخل الكتدرائيّة للتعرف على تفاصيل عديدة لم تكن تعرفها من قبل، وترى جمال الفن المعماري الذي كان سائدًا في تلك الفترة.

فإذا كنت من محبي الآثار والتاريخ القديم، فإن زيارة كاتدرائية سانت فيتوس أثناء السياحة في براغ 2024 سيكون خيارًا مناسبًا لك.

قلعة براغ

لا تُفوّت على نفسك فرصة التعرف على أشهر معلم سياحي في التشيك، وهي قلعة براغ. تلك القلعة تم بناؤها في القرن التاسع عشر الميلادي، وهي من أكثر أماكن السياحة في براغ 2024 زيارة.

وتتميز قلعة براغ بتنوّع المباني التاريخية والطرز المعمارية التي بُنيَت عليها، إذ أنها تجمع بين أسلوب العمارة الرومانية، والقوطية، والعمارة المستوحاة من العصر الرومانسيكي، لذلك، سوف ترى جمالًا رائعًا داخل وخارج القلعة.

ولا تنسَ عند اكتشاف قلعة براغ من الداخل أن تتجوّل أيضًا بين المتاحف الفنية المعروضة، فسوف تتعرف على الكثير من المعلومات الشيّقة التي تخص دولة التشيك في مختلف العصور.

اكتشف أيضًا: السياحة في التشيك 2024 للمسافرون العرب وجولة رائعة داخل أجمل الأماكن السياحية.

السياحة في براغ للعوائل 2024

زيارتك إلى براغ مع العائلة ستكون مليئة بالكثير من المتعة إذا كانت الوجهات السياحية التالية ضمن مخطط الزيارة:

منتزه بترين

السياحة في براغ 2024

منتزه براغ

أجمل وجهة سياحية في براغ يذهب إليها السيّاح والسكان المحليّون هي منتزه بترين الذي يوفر أجواءً طبيعية ساحرة تخطف القلوب، وتبعث الراحة في النفوس، فضلًا عن كونها وجهة مميزة للأطفال للّعب والمرح في الساحات الخضراء الواسعة.

ويتزيّن منتزه بترين باحتوائه على برج بترين الرائع الذي يعتبر نسخة مصغرة من برج إيفل، فيأتي إليه السائحون لالتقاط الصور التذكارية، والتنزه حول المكان بالكامل للمزيد من المرح أثناء رحلة السياحة في براغ 2024.

حديقة هافليتشكوفي سادي

هل تريد الذهاب إلى إيطاليا أو زيارتها أثناء تجوّلك في التشيك؟

إنّه حدثٌ غير متوقعٍ أبدًا، لكن بإمكانك تحقيقه عند زيارة حديقة هافليتشكوفي سادي الموجودة في قلب مدينة براغ، والمُصنّفة ضمن أجمل حدائق براغ السياحية.

حيث تم تصميم هذه الحديقة على نحو الحدائق الإيطالية الجميلة، وبالتالي ستجد بها كل ما يسرّ عينيك من مناظر طبيعية خلابة متمثلة في الأشجار، والنباتات، والشلالات، فضلًا عن البرك المائية، والنوافير، وغير ذلك الكثير.

فقد كانت حديقة هافليتشكوفي سادي قديمًا عبارة عن منزل خاص لأحد رجال الأعمال المشهورين في التشيك، لكنها حاليًا تحوّلت إلى حديقة عامة مسموح دخولها من قبل الزوّار لاكشتاف جمال الطبيعة التي تتمتع بها مدينة براغ.

فلا تُفوّت على نفسك زيارة هذه الحديقة الطبيعية الرائعة مع العائلة أثناء السياحة في براغ 2024.

المسرح الوطني

يُعد المسرح الوطني هو الوجهة الأكثر شعبية بين عدّة أماكن سياحية في براغ، إذ يقصده آلاف الزوّار سنويًا للاستمتاع بالعروض الموسيقية، وعروض الباليه، والأوبرا، والمسرحيات المُسليّة لأوقاتهم طوال فترة السياحة.

حيث يعتبر السكان المحليون ذلك المسرح رمزًا للهوية الوطنية الخاصة بهم لما يحمله من تاريخ كبير، بدءًا من عام 1881م حتّى اليوم، إذ لم تنتهِ التشيك حتى الآن من بنائه.

لذلك، نقترح عليك أثناء السياحة في براغ 2024 الذهاب ولو لمرة واحدة إلى المسرح الوطني، فإنه من الأماكن التي تستحق الزيارة.

عالم البحار

السياحة في براغ 2024

عالم البحار

إذا كانت رحلتك برفقة الأطفال في رحلة السياحة إلى براغ، فلابد من زيارة إحدى المرافق الترفيهية المحببة لهم، والتي تجمع بين التعلّم والمعرفة حول الكائنات البحرية المختلفة.

إذ يعتبر عالم البحار من الأماكن الذي تم إنشاؤها حديثًا منذ عام 2002م، ولكن في هذه الأثناء لم تأخذ أحواض السمك المائية شهرة كبيرة. 

لذلك، جمع هذا المكان أعدادًا ضخمة من الكائنات الحيّة المختلفة من ضمنها أسماك القرش بجميع أنواعها.

وبالتالي فهو أكثر شهرة بين الأماكن السياحية الأخرى التي تقدم نفس الغرض،

فلا تحرم نفسك من رؤية أكبر حوض مائي في براغ، يسع حوالي 100 ألف لتر من المياه.

السياحة في براغ للشباب 2024

السياحة في براغ 2024

جسر براغ

ثمّة فعلًا الكثير من المرح والمغامرات التي يبحث عنها الشباب في رحلة السياحة إلى براغ للشباب،

والكثير من الوجهات السياحية التي توفر لهم ذلك الهدف الذي يبحثون عنه عند زيارة براغ سياحة.

ففي الفقرة التالية نعرض لك وجهات سياحية هي الأفضل بين عدّة أماكن سياحية في براغ، لا يفوتك معرفتها:

حديقة ليتنا

ستكون زيارتك إلى براغ مذهلة عند التوجه إلى حديقة ليتنا للاستمتاع ببعض الهدوء بعيدًا عن صخب المدينة، والاستجمام بين أحضان الطبيعة الخلابة.

حيث أنها من المتنزهات الطبيعية الرائعة التي تتنوّع فيها النباتات والأشجار.

كما تضم مساحة خضراء ضخمّة جدًا، تستطيعون القيام فيها بالعديد من الأنشطة الترفيهية المختلفة مثل:

الركض، اللعب بالكرة، التجوّل بالدراجات الهوائية، القيام بتجربة الشواء على الطعام، وغير ذلك الكثير.

بالإضافة إلى ذلك، فهي من الأماكن الطبيعية الساحرة التي لابد من زيارتها أثناء السياحة في براغ 2024 حتى تتنعّم بالكثير من اللحظات السعيدة.

مبنى البلدية

محبو الفن والفنون القديمة هم على موعد الآن مع أحد أجمل المزارات السياحية في براغ وهو مبنى البلدية الذي يتميز بالفن المعماري المهيب.

ذلك المبنى الذي يُدهش السائحين عند رؤيته من الخارج، يقدم الكثير من العروض الفنية والموسيقية الرائعة، والجولات التعريفية للسائحين،

للتعرف أكثر وأكثر على الفن التشيكي القديم بجانب حضورهم للاحتفالات والفعاليات التي تقام بداخله.

فإذا كنت هاوٍ للفن والموسيقى، ولاكتشاف الأماكن الجديدة، فلابد أن يكون مبنى البلدية ضمن مخطط الزيارة الخاص بك.

مطل برج روزلينا دوبرافكا الرابع عشر

لم تكتمل متعة السياحة في براغ 2024 إلا بزيارة أطول منصة مراقبة في المدينة، وهو مطل برج روزلينا دوبرافكا الرابع عشر.

ذلك المطلّ يرتفع مسافة 260 مترًا عن سطح الأرض يوفّر إطلالات ساحرة على غابات جهدالا الواقعة بداخلها.

فقد تم بناء مطلّ برج روزلينا دوبرافكا من خشب الأكاسيا الذي أضفى جمالًا على هيكله،

وجعله من أماكن الجذب السياحي في براغ الذي لا غنى عن زيارته.

سوف تلتقط أجمل الصور التذكارية عند زيارة هذا البرج، وتستمتع باكتشاف غابات جهدالا.

زحليقة بروسيك الصيفية

كن جاهزًا للانطلاق في مغامرة صيفية مليئة بارتفاع الأدرينالين! حيث تعتبر زحليقة بروسيك الصيفية من أجمل أماكن السياحة في براغ 2024.

إذ أنها من الأماكن الترفيهية الجديدة الذي يقوم غرضها على زيادة المتعة والمرح في تجارب الزائرين.

فهي عبارة عن حلقتين كبيرتين تمتدّ كلّ واحدة منها بطول 800 متر تقريبًا حتى يشعرون فيها بالكثير من الحماس والإثارة.

ولا تنتهي زيارتك إلى زحليقة بروسيك هنا، بل يحتوي المكان على حديقة جبلية مخصّصة لممارسة العديد من الأنشطة الترفيهية المفضلة لدى الشباب.

كما يضمّ المكان أيضًا عدّة مطاعم تقدم مأكولات لذيذة، ننصحك بتجربتها عند الزيارة.

قد يُهمك معرفة: أفضل 10 أماكن سياحية في بوخارست 2024.

سهرات عربية في براغ 2024

مدينة براغ

العرب في براغ

للعرب مكانُ تجمّع كبير في مدينة براغ، يحبوّن التوجه إليه أثناء زيارتهم إلى براغ سياحة، ويفضلوّن الاستمتاع بالسهرات الليلية وسط الأجواء العربية المحيطة بهم.

ذلك المكان هو شارع العرب في براغ، فهو من أفضل الأماكن السياحية في براغ الذي يمكنك زيارتها بصحبة العائلة أو الأصدقاء للاستمتاع بتناول المأكولات العربية من المطاعم العربية المنتشرة في هذا الشارع.

أيضًا يضمّ شارع العرب في براغ الكثير من المحلات التجارية العربية، والأسواق العربية التي يمكنك أن تشتري منها بضائع رخيصة وذات جودة عالية.

فإذا كنت تنوي زيارة براغ سياحة، وقضاء سهرات عربية ليلية لا مثيل لها، وضمان ذكريات مميزة، فلابد من التوجه إلى شارع العرب في براغ.

حيث يقع شارع العرب بالقرب من المدينة القديمة، فسوف تجد هناك الكثير من الجاليات العربية المتنوّعة.

أفضل ملاهي في براغ 2024

إذا كنت ترغب في قضاء يوم رائع لا يُنسى بصحبة العائلة والأطفال، فإن المرافق الترفيهية في براغ هي المكان المناسب لك.

إذ تستطيع الاستمتاع بصحبة أطفالك بالألعاب الموجودة في الملاهي والحدائق المائية، وتقضون وقتًا مميزًا.

لذلك، سوف نوضح لك أفضل الملاهي الترفيهية التي يمكنك زيارتها في مدينة براغ:

  • ملاهي سيوتكا المائية.
  • ملاهي لتناني لاجون المائية.
  • حديقة براغ المائية الترفيهية.

كم يوم تستحق براغ؟

وفقًا لعدد الوجهات السياحية الشهيرة في براغ، والتي يفضل السائحون زيارتها سنويًا،

فإن السياحة في براغ 2024 تستحق 3 أيام من المتعة والترفيه.

مولات التسوق في براغ 2024

مولات براغ

مولات براغ

التسوّق في البلدة السياحية التي تتواجد بها هي متعة لا يُضاهيها شئ.

وتحتوي مدينة براغ على الكثير من مولات التسوّق الرائعة التي يمكنك زيارتها، وشراء المستلزمات الترفيهية منها.

لذلك، سوف نذكر لك 5 من أفضل مولات التسوّق في براغ:

  • متجر بوك ثيريبي.
  • مركز تسوق ويست فيليد.
  • مول سيرني موست.
  • مركز نوفي سميتشوف التجاري.
  • مول بالاديوم.

أفضل فنادق براغ 2024

فنادق براغ

فنادق براغ

البحث عن الإقامة المُريحة أثناء فترة السياحة في براغ 2024 من الأمور الضروروية التي يجب اختيارها بعناية.

لذلك، قمنا في هذه الفقرة بجمع أفضل 10 فنادق ومنتجعات سياحية في براغ حصلت على تقييمات عالية من قبل الزوّار السابقين:

أشهر مطاعم براغ 2024

مطاعم براغ

مطاعم براغ

ينتشر في براغ الكثير من المطاعم المحلية والعالمية المشهورة التي يتناول فيها السائحون ألذ المأكولات والمشروبات.

لذلك، نقدم لك 10 من أشهر مطاعم براغ السياحية من خلال الآتي:

ختامًا

وفي الختام، نكون قد تعرفنا بالتفصيل على أجمل أماكن السياحة في براغ 2024 الأكثر زيارة من قبل المسافرين العرب.

وأيضًا ذكرنا المرافق الترفيهية، ومولات التسوّق، وأفضل الفنادق والمطاعم المنتشرة في مدينة براغ التشيك.

فإذا كنت تبحث عن وجهات سياحية مميزة مثل براغ في أوروبا، فإننا نقترح عليك الوجهات التالية: