مدريد مدينة المعالم الأثرية والمعمارية، أيقونة الجمال الإسباني، ورمز الثقافة. هل فكرت في قضاء رحلة سياحة في أرجاء مدينة مدريد؟

دعني أنقل إليك هذه التجربة المذهلة, تجربة السياحة في مدريد. مدريد العاصمة الإسبانية. رمز الثقافة والأثار المعمارية المذهلة، ومدينة المعالم الأثرية الخاطفة للأنظار والقلوب. تقع مدينة مدريد في المملكة إسبانيا وتعتبر من أكبر المدن الإسبانية. وهي تقع تحديدًا على ضفاف نهر مانثاناريس في وسط مملكة إسبانيا. ومن الجدير بالذكر أن مدينة مدريد تعتبر رابع أكبر مدن الإتحاد الأوروبي، بعد مدينة باريس، ومدينة لندن، ومدينة برلين. وفي مدينة مدريد الرائعة يقع العديد من المقرات الحكومية الإسبانية والعائلة المالكة. علاوة على أهم شركات البلاد بالإضافة إلى ست جامعات حكومية والمعاهد المتنوعة.

مدينة مدريد الإسبانية التي يقصدها السياح من كل أرجاء العالم فهي تتميز بالمكانة الإستراتيجية والثقافية والإقتصادية العظيمة. وتصنف رابع أكبر مدينة من حيثُ عدد السياح الذين يقصدونها في أوروبا، والتصنيف الأولى في إسبانيا. ولعل السبب وراء ذلك وجود العديد من المعالم التي يحبها السياح في هذه المدينة. والآن دعونا ننقل لكم هذه التجربة المميزة في شوارع مدينة مدريد العظيمة.

شارع العرب في مدريد

شارع العرب في مدريد -أشهر الاماكن السياحية في مدريد

أفخم الفنادق للاقامة السياحية في مدينة مدريد

ابدأ جولة السياحة في مدريد من اختيار الفندق الذي ستستقر فيه. حيثُ تحتوي مدينة مدريد على العديد من الفنادق السياحية العظيمة التي تجعلك تشعر بالراحة فيها، ومن ضمن تلك الفنادق:

1- فندق أوربان:

فندق أوربان لودج

فندق أوربان لودج في مدريد السياحية

فندق أوربان الرائع والذي يقع في قلب مدريد على بعد 200 متر فقط من معرض تيسين. وهو يعتبر من أفضل فنادق اسبانيان فهو يصنف بأنه فندق بوتيكي، كذلك يبعد فندق أوربان عن الساحة الرئيسية في مدين مدريد ما يقارب 300 متر فقط. وإن الفندق يضم مكتب استقبال على مدار الساعة، إلى جانب مسبح خارجي موسمي، مع مسبح مميز بإطلالة رائعة، ومرافق غرف كبار الشخصيات. وإن ما يميز هذا الفندق الموقع الإستراتيجي الذي يتمتع به، علاوة على طاقم العمل المميز والخدمات التي يقدمها، والنظافة التي يبحثُ عنها كل سائح.

هناك تجربة أخرى لفندق آخر سينال على إعجابك أيضًا!

2- فندق فيلا ريال:

فندق فيلا ريال في اسبانيا

فندق فيلا ريال السياحي في مدريد

فندق فيلا ريال فهو فندق راقي جدُا يقع في وسط مدينة مدريد الإسبانية. وهو محاط بالمتاحف والأماكن السياحية المتنوعة. ويبعد فندق قيلا ريال عن الساحة الرئيسية في مدينة مدريد خطوات قليلة يمكنك سيرها على الأقدام. وفي جوار الفندق يوجد سوبرماركت للحصول على الأغراض التي ترغبها. كما ويشمل الفندق على مسبح مع إطلالة جذابة، وجناح خاص للعرسان، ومكتب استقبال على مدار الوقت. بالإضافة إلى مركز أعمال. وإن الزوار العرب أبدوا اعجابهم في هذا الفندق، حيثُ الخدمة العالية والنظافة وطاقم العمل الرائع والخدمات المميزة.

 الاماكن السياحية في مدريد التي يمكنك الذهاب إليها:

1- الساحة الكبرى السياحية

التجول في الساحة الكبرى في مدريد

الساحة الكبرى السياحية

يمكنك زيارة الساحة الكبرى في مدريد أو كما تعرف بإسم ملاثا مايور والتي تعتبر من أهم الساحات في المدينة بشكل خاص، وعلى مسوى إسبانيا بشكل عام. وفي هذه الساحة تقام الاحتفالات الرسمية، كونها ملتقى السائحين، وتتمتع في مساحة كبيرة جدًا. كذلك تشمل الساحة على المقاهي والمطاعم المتعددة التي تلبي احتياجات السائحين أثناء الجولة في الساحة. يمكنك أن ترى في الساحة ما يقارب 136 منزلاً وحوالي 437 شرفة، ويتم استخدامها لمشاهدة ما يدور في الساحة.

2- القصر الملكي المذهل

القصر الملكي السياحي

القصر الملكي المذهل

ما بعد الساحة الكبرى، يمكنك الإتجاه نحو القصر الملكي المذهل فعند زيارتك للقصر سوف تنبهر من الجمال المعماري الرهيب الذي يتمتع به القصر. فهو يعتبر من أكبر القصور في أوروبا الغربية بعد قصر اللوفر، ومساحته الإجمالية تبلغ 135000 متر مربع. في القصر سوف ترى أكثر من 28000 غرفة موزعة على ثلاثة طوابق فوق الأرض، وثلاث طوابق تحت كل طابق رئيسي. كذلك في القصري الملكي يوجد 870 نافذة، و44 درج سلالم، علاوة على أكثر من 40 قاعة رئيسية.

3- ملعب سانتياغو برنابيو السياحي في مدريد

ملعب سانتياغو برنابيو

ملعب سانتياغو برنابيو السياحي في مدريد

إن كنت من محبي كرة القدم، يمكنك زيارة ملعب سانتياغو برنابيو الذي يقع في وسط مدريد الإسبانية حيثُ افتتح هذا امللعب في عام 1947 ميلادي. ملعب سانتياغو برنابيو يتسع لأكثر من 81 ألف متفرج. وهو من أكبر الملاعب في إسبانيا بشكل خاص، وأوروبا بشكل عام. وكان قديمًا يسمى بإسم ملعب شامارتين، ثم تم تغيير اسمه لملعب سانتياغو برنابيو.

في مدريد سترى أيضًا النصب التذكاري الجميل بويرتا دي الكالا، والذي يقع في ساحة الإستقلال والتي تعتبر من أهم ساحات المدينة مدريد وبالتحديد بالقرب من أحد مداخل حديقة ريتيرو الرئيسية. يمكنك التقاط أجمل الصور التذكارية عند النصب التذكاري، والتمتع في التفاصيل الرائعة التي صُنع منها النصب.

4- الاستجمام في مدريد المذهلة في منتزة الريتيرو

الاستجمام في مدريد المذهلة في منتزة الريتيرو

الاستجمام في مدريد المذهلة في منتزة الريتيرو

مدريد المكان الرائع للاستجمام، يمكنك قضاء أجمل الأوقات في منتزة الريتيرو. في هذا المنتزة المبهر يمكنك أن تتمشى على ضفاف النهر والحديقة المكدسة بالتماثيل القديمة الثرية التي ستبهرك في جمالها كما ويمكنك الإستمتاع في النوافير والمباني الجذابة التي تنتشر على ضفة النهر وحافة المدينة. إلى جانب الأزهار والأشجار الطبيعية المتواجدة هناك. في منتزة الريتيرو يمكنك استئجار قارب أو مركب في البركة المائية الصناعية. والاستمتاع في الوقت الجميل الذي تقضيه هناك. كذلك سترى في المنتزة تماثيل للقصر الملكي التي تبرز تصور أشكال الملوك في العصر التاريخي.

5- الحديقة النباتية الملكية

الحديقة النباتية الملكية

الحدائق السياحية في مدريد

لا تنسى زيارة الحديقة النباتية الملكية في مدينة مدريد التي تعد من أبرز المعالم السياحية الاسبانية. ويعتبر الكثير القلب النابض للمدينة، واتجاه الكثير من السياح؛ حيثُ يحب السياح التمتع في جمال الحديقة والنباتات التي توجد بها. وتقع  الحديقة النباتية الملكية بجانب ميدان موريو والذي يقع بالقرب من متحف برادو. كما وتبلغ مساحة احديقة الكلية ما يقارب 8 هكتار. ويجدر بنا الذكر إلى أن الحديقة تضم عدد كبيرا من النباتات النادرة والقديمة التي لا يوجد مثلها في العالم أجمع. في الحديقة يمكنكم الزيارة مع الأصدقاء أو مع العائلة والتجول في كافة الممرات الطبيعية الجميلة التي توجد في الحديقة، واستنشاق الهواء النقي والمنعش. بالإضافة إلى الحصول على الصور التذكارية الرائعة للنباتات التي توجد فيها والتمتع في رؤية التماثيل النادرة المتوفرة في الحديقة.

مدينة الملاهي الساحرة في مدينة مدريد:

مدينة الملاهي الساحرة في مدينة مدريد

مدينة الملاهي الساحرة في مدينة مدريد للسياحة الترفيهية

لا تكتمل الإجازة الرائعة دون الذهاب إلى الملاهي وعيش التجربة بحذافيرها، لذا عليك زيارة مدينة ملاهي مدريد.

إن مدينة ملاهي مدريد تعتبر من أكبر الحدائق في أوروبا حيثُ يرجع تاريخها إلى أكثر من 50 عامًا من المتعة والترفيه الذي يبحثُ عنه الكثير من السياح الوافدين إلى مدريد وفي مدينة الملاهي يمكنك الإستمتاع في الكثير من الألعاب المثيرة المناسبة للكبار والصغار،

فستجد هناك ألعاب العجلة والصاروخ والدوارة وقطار الموت والإعصار، والكثير من الألعاب الممتعة المتنوعة.

كذلك، سوف تجد في مدينة ملاهي مدريد الألعاب المائية الرائعة،

والعروض الممتعة والمسلية للأطفال، وقسمًا خاصا للطعام داخل الحديقة، والمقاهي المتعددة والمميزة. والحديقة تضم أيضًا محلات الهدايا التي يمكنك من خلالها شراء الهدايا التذكارية الرائعة.

ويجدر بنا الذكر، إلى أن المدينة تتمتع في موقع استراتيجي مميز حيثُ يمكنك القدوم إليها من خلال الحافلة أو السيارة أو المترو وذلك في دقائق معدودة من قلب المدينة العاصمة مدريد. أما فيما يتعلق في الأسعار فقد تتراوح أسعار تذاكر الدخول لمدينة ملاهي مدريد للكبار 33 يورو، أما لصغار 26 يورو، أما الأشخاص الذين تجاوز عمرهم 60 عامًا فسعر التذكرة لهم 20 يورو.

إن كنت في مدريد فإنك بلا شك سوف تمر من شارع غران فيا، الذي اكتسب لقب أفضل شارع في مدريد. ويعرف بأنه الشارع الذي لا ينام. حيثُ يقع شراع غران فيا في قلب المدينة مدريد، ويمتد بطول 1.3كم. ولعل ما يميز هذا الشارع كونه يجمع ما بين الطراز الحديث وعبق التاريخ، فهو يتمتع بتصاميم الأبنية التي يعود أصلها وتاريخها إلى مطلع القرن العشرين. ويجدر بنا الذكر إلى أن شارع غران فيا يقوم بربط ما بين بوابة الكالاو وساحة إسبانيا؛ ولعل هذا السبب في كونه قلب مدريد النابض. إن تجربة التنزه في شارع غران فيا تعتبر من أروع التجارب السياحية التي عليك التمتع بها إن كنت من هواة التسوق، كون الشارع يضج بالمحلات والمراكز التجارية التي تحتوي على كافة المنتجات والماركات التي تبحثُ عنها.

أفضل مطعم في مدينة مدريد

إن كنت تحب أن تجرب مطعم سنغالي في مدريد، فننصحك بتجربة مطعم Baobab، إن هذا المطعم هو أفضل مطعم يقدم الطعام السنغالي، حيثُ يبلغ تكاليف وجبات المطعم 7 يورو ويقدم تشكيلة شهية وواسعة من الأطباق. ولكن لا تسى أن الطعام السنغالي يكون حارًا، فإن كنت ليس من محبي الطعام الحار فإننا ننصحك بعدم تجربته، وتجربة مطاعم أخرى في المدينة حيثُ تتنوع المطاعم هناك. ساعات العمل في المطعم تكون من 10-9 مساء الاثنين – الأحد ما عدا يوم الثلاثاء.

أسئلة شائعة حول السياحة في مدريد ورحلات شهر العسل

1- ما هي المعالم السياحية الرئيسية في مدريد؟

مدريد، عاصمة إسبانيا، تعد واحدة من أهم المدن السياحية في أوروبا. اليكم أبرز المعالم السياحية في مدريد:

  • قصر الريال: قصر رائع يعكس تاريخ الملكية الإسبانية.
  • متحف برادو: واحد من أشهر المتاحف الفنية في العالم، يضم أعمالًا فنية لفنانين عالميين.
  • بلازا مايور: ساحة تاريخية تحتضن المطاعم والمقاهي والمعارض الفنية.

2. كم الوقت الذي يجب أن أخصصه لزيارة مدريد؟

مدريد مدينة كبيرة بالكثير من الأماكن لاستكشافها. الوقت المثالي لزيارة مدريد يعتمد على اهتماماتك والأنشطة التي ترغب في القيام بها، ولكن في المتوسط:

  • زيارة قصر الريال ومتحف برادو: يمكن أن تستغرق يومين كاملين.
  • استكشاف المدينة القديمة: قد يستغرق يومًا آخر.
  • التسوق وتذوق المأكولات: بإمكانك قضاء يومين إضافيين.

3. ما هي أفضل فترة لزيارة مدريد من ناحية الطقس؟

مدريد تتميز بمناخ متوسطي مع فصول مختلفة. لكن أفضل فترة لزيارة المدينة من ناحية الطقس هي خلال فصلي الربيع والخريف. تجنب فصل الصيف الحار إذا كنت لا تحب الحرارة الشديدة، وتجنب فصل الشتاء إذا كنت تفضل الجو اللطيف.

  • الربيع (مارس – مايو): طقس لطيف وزهور جميلة.
  • الخريف (سبتمبر – نوفمبر): أجواء منعشة وأقل ازدحامًا.

4. ما هي أفضل الأماكن للاستمتاع بالمأكولات الإسبانية في مدريد؟

مدريد معروفة بمأكولاتها اللذيذة. إليك بعض الأماكن التي يمكنك زيارتها لتذوق المأكولات الإسبانية:

  • مطعم “Casa Botín”: أقدم مطعم في العالم ومتخصص في الخنزير المشوي.
  • مطعم “Mercado de San Miguel”: سوق طعام تقليدي يقدم مجموعة متنوعة من الأطعمة والمشروبات.
  • مطعم “Restaurante Sobrino de Botín”: مشهور بأطباقه الإسبانية الأصيلة.

5. هل مدريد مكان مناسب لشهر العسل؟

نعم، مدريد تعد وجهة رائعة لقضاء شهر العسل. تقدم المدينة تجربة فريدة للأزواج الجدد، حيث يمكنكم التمتع بالثقافة والطهي الرائع والتسوق والمزيد. بالإضافة إلى ذلك، هناك العديد من المناطق الرومانسية والفنادق الفاخرة المناسبة لشهر العسل.

  • استمتع بغروب الشمس في حدائق “ريتيرو”.
  • جرب قضاء ليلة في عروض الفلامنكو المثيرة.
  • تذوق النبيذ الإسباني في إحدى الكهوف النبيذية الرومانسية.

باختصار، مدريد تعتبر وجهة ممتازة للسياحة وشهر العسل، حيث يمكنك الاستمتاع بمعالمها السياحية الرائعة وتذوق المأكولات الشهية واكتشاف ثقافت

إلى هنا تنتهي جولة السياحة في مدريد عاصمة المملكة الإسبانية، ولقد تعرفنا في هذه الجولة المترفة على العديد من الأماكن التي يمكنك الذهاب إليها في إجازتك الفريدة إلى مدينة مدريد. حيثُ ستتمتع في المعالم الأثرية، والمتاحف، والحدائق، ومدن الملاهي التي توجد في المدينة. كذلك، سوف تلتقط الكثير من الصور التذكارية للأماكن التي قمت بزيارتها والتمتع بها أثناء إجازتك المبهرة. ولا تنسى حظك من الفنادق التي ستجربها لأول مرة في مدينة مدريد والتي تتمتع في العديد من المزايا التي ستجعل تجربتك حقًا رائعة. هل أنت متحمس لخوض التجربة  السياحة في مدريد من جديد في؟

معالم تاريخية وترفيهية في روما تستحق الزيارة