تعتبر جزر القمر من الوجهات السياحية الشائعة في أفريقيا مما يجعل نسبة السياحة في جزر القمر 2024 تزداد بشكل كبير.

وذلك لأنها تُماثل جزر المالديف في جمال طبيعتها الساحرة، وشواطئها الخلابة، والأنشطة الترفيهية الممتعة التي توفرها للزائرين خصوصًا الأزواج في شهر العسل.

فبمجرد أن تطأ قدماك في جزر القمر سوف تشعر وكأنك في عالم خارجي مليء بالمناظر الطبيعية الساحرة، فضلًا عن الغابات الاستوائية التي تستحق الاكتشاف.

لذلك، سوف تكون وجهتنا السياحية اليوم إلى جزر القمر، نتعرف فيها على أجمل الجزر، وأفضل الأنشطة الترفيهية التي تقوم بها خلال رحلتك، فإذا كنت مهتمًا، كن معنا حتى النهاية.

السياحة في جزر القمر 2024 ومعلومات هامة قبل السفر

قبل السفر إلى رحلة سياحية في جزر القمر، سوف نتعرف سويًا على بعض المعلومات التي تخص هذه الدولة حتى نستطيع الاستمتاع بجولتنا الترفيهية حول الجزر.

  • أين تقع جزر القمر: تقع جزر القمر في أفريقيا، تحديدًا في المحيط الهندي.
  • حدود جزر القمر: لا يوجد حدود برية لجزر القمر مع الدول المجاورة، إذ تعتبر موزمبيق، ومدغشقر، وتنزانيا، وسيشيل من أقرب الدول إلى جزر القمر في المحيط الهندي.
  • عاصمة جزر القمر: تتخذ جزر القمر من مدينة “موروني” عاصمة رسمية لها.
  • مساحة جزر القمر: تبلغ مساحة جزر القمر 2,235 كم مربع، كما تضمّ عددَ سكان يصل إلى 836,774 نسمة.
  • اللغة الرسمية في جزر القمر: اللغة العربية، واللغة الفرنسية، واللغات القمرية بشكل عام هي اللغات الرسمية في جزر القمر.
  • الديانة الرسمية في جزر القمر: لا يوجد دين رسمي في جزر القمر، لكن الدين السائد في هذه الجزر هو الإسلام، إذ يبلغ عدد المسلمين في جزر القمر حوالي 98% من عدد السكان.
  • العملة الرسمية في جزر القمر: “فرنك قمري” هي العملة الرسمية للجزر، حيث يبلغ كل 1 فرنك قمري 0,0022 دولار أمريكي.
  • مناخ جزر القمر: يسود جزر القمر المناخ الاستوائي أغلب أوقات العام.

ما هو أفضل وقت لزيارة جزر القمر؟

وفقًا للظروف المناخية في جزر القمر، فإن أفضل وقت للزيارة هو من شهر آيار (مايو) حتى شهر أيلُول (سبتمبر)، حيث تكون الأجواء في هذا التوقيت مثالية للاستمتاع برحلة سياحية لا تُنسى في جزر القمر.

هل جزر القمر آمنة؟

نعم، جزر القمر بلدة آمنة جدًا للسيّاح، إذ تنخفض فيها معدلات الجريمة بشكل كبير، ومع ذلك يجب أخذ الحيطة والحذر أثناء السياحة في جزر القمر 2024 خاصةً عند التجوّل ليلًا.

من يسكن جزر القمر؟

يسكن جزر القمر العديد من الجنسيات العربية الأفريقية التي تنتمي إلى الديانة الإسلامية، وبالتالي تسود الثقافة العربية جميع أرجاء البلاد.

السياحة في جزر القمر المسافرون العرب 2024

السياحة في جزر القمر 2024

جزر القمر

حتى تكون رحلتك السياحية في جزر القمر ممتعة، ولكي تقضيَ خلال فترة زيارتك أجمل الأوقات، سواء بصحبة العائلة أو الأصدقاء أو حتى في شهر العسل، فيجب أن تقوم بزيارة أشهر وجهات السياحة في جزر القمر 2024 التي نذكرها في الآتي:

مدينة موروني

كان لابد أن نضع مدينة موروني ضمن مخطط السياحة في جزر القمر 2024، وذلك لأنها العاصمة الرسمية للجزر، ومن أفضل الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها.

إذ تشعر عند زيارة هذه الجزر أنك في دولة عربية رائعة، وذلك لكثرة المحلات التجارية العربية التي تراها حولك، ومن السكان العرب الذين يتجوّلون بجانبك.

حيث تعتبر مدينة موروني وجهة مميزة للاستراحة قليلًا، وعيش الأجواء العربية الممتعة، ووجهة مميزة للتسوّق أيضًا. فلا تفوتك زيارتها.

جزيرة موهيلي

بالرغم من أن موهيلي هي أصغر جزر القمر من حيث المساحة، وأقلها تطوّرًا إلا أنها من أجمل الوجهات السياحية التي تزورها خلال رحلتك إلى جزر القمر.

سوف تجد في هذه الجزيرة الكثير من الإطلالات الطبيعية الساحرة التي تأخذك إلى عالم خيالي يُنسيك صعوبات الحياة.

كما أنها تضمّ في طيّاتها عدّة جزر صغيرة؛ كل جزيرة منهما تتمتع بمناظر طبيعية غاية في الروعة.

بالإضافة إلى ذلك، تحتوي جزيرة موهيلي على حديقة وطنية تُسمى “Parc Marin de Moheli”، وهي الأخرى من أجمل وجهات السياحة في جزر القمر 2024.

لذلك، عند زيارة جزر القمر سياحة، ننصحك بأن تزور جزيرة موهيلي ولو يومًا واحدًا.

جزيرة القمر الكبرى

جراند كومور

السياحة في جزر القمر 2024

أهم مدينة في جزر القمر، وأشهر وجهة سياحية يذهب إليها السائحون عند زيارة جزر القمر سياحة هي جزيرة القمر الكبرى أو كما تُسمى “جراند كومور”.

تلك الجزيرة هي الأكثر تطورًا بين جزر القمر، وأكثرها استقرارًا من حيث الأوضاع الاقتصادية، وبالتالي فهي تزخر بالكثير من الأماكن السياحية الرائعة.

فلا يفوتك الاستمتاع بشواطئها الخلابة التي لم ترَ كجمالها قبلًا، كذلك لا تفوّت فرصة الخوض في مغامرة شيّقة في الحمم البركانية التي تحتوي عليها تلك الجزيرة.

كما تضمّ هذه الجزيرة أفضل المنتجعات السياحية التي يقضي فيها السائحون أجمل الأوقات. بالإضافة إلى ذلك، يوجد في الجنوب من جزيرة جراند كومور مزارع غاية في الروعة لابد من زيارتها.

جزيرة فومبوني

تعتبر جزيرة فومبوني من جزر موهيلي السياحية، فهي أكبر جزيرة فيها، بالإضافة إلى كونها وجهة سياحية رائعة تستحق الزيارة، وذلك لما تحتويه من أنشطة ترفيهية متعددة.

فبإمكانك عند زيارة جزيرة فومبوني التجوّل في الشارع الرئيسي الذي يزخر دائمًا بالأشخاص، ويعتبر القلب النابض للجزيرة في فصل الصيف.

كما تحتوي فومبوني على سوق كبير، يضمّ الكثير من المحلات التجارية. فبإمكانك أخذ جولة ترفيهية في هذا السوق، وشراء الهدايا التذكارية.

جزيرة أنجوان

“لؤلؤة جزر القمر” هكذا أُطلق على جزيرة أنجوان الساحرة، فهي من أجمل أماكن السياحة في جزر القمر 2024.

إذ تتميز هذه الجزيرة بطابعها الخاص المختلف عن باقي جزر القمر السياحية، وذلك لأنها مليئة بمزارع القرنفل التي يعمل بها سكان الجزيرة.

لذلك، يمكنك زيارة جزيرة أنجوان، والاستمتاع بتناول مشروب القرنفل الجميل، كذلك التعرف أيضًا على طبيعة شعب جزر القمر اللطيف.

أفضل فنادق جزر القمر 2024

فنادق جزر القمر

فنادق سياحية

عند اتخاذ قرار السياحة في جزر القمر 2024 لا تنسَ الحجز الفندقي في أفخم الفنادق السياحية. لذلك، سوف نوضح لك في هذه الفقرة 5 من أفضل فنادق جزر القمر السياحية:

أشهر مطاعم جزر القمر 2024

مطاعم جزر القمر

مطاعم سياحية

لابد من تجربة الطعام المحلي في جزر القمر أثناء رحلتك السياحية. سوف تتناول ألذ المأكولات المحلية عند زيارة المطاعم التالية:

تكلفة السياحة في جزر القمر 2024

تُعد جزر القمر من الوجهات السياحية المعقولة في تكاليف سياحتها، حيث بإمكانك قضاء أسبوع كامل في جزر القمر دون إنفاق الكثير من الأموال.

وفيما يلي سوف نوضح لك نبذة سريعة حول تكلفة السياحة في جزر القمر 2024:

تكلفة الإقامة في جزر القمر 2024

يبدأ سعر الليلة الواحدة في فنادق 3 نجوم من 65 دولار أمريكي.

بينما يبدأ سعر الليلة الواحدة في فنادق 4 نجوم من 95 دولار أمريكي.

تكلفة الطعام والشراب في جزر القمر 2024

متوسط سعر وجبة طعام في مطاعم جزر القمر العاديّة هو 1,10 دولار أمريكي.

بينما يكون متوسط سعر وجبة طعام في مطاعم جزر القمر الفاخرة هو 20 دولار أمريكي.

كذلك يكون سعر زجاجة المياه حوالي 0,43 دولار أمريكي.

تكلفة النقل والمواصلات في جزر القمر 2024

أثناء السياحة في جزر القمر 2024 ستحتاج إلى التنقل بين الجزر بالطبع، حيث تُعد الوسيلة الأمثل للتنقل بين جزر القمر هي استئجار سيارة خاصة أو ركوب التاكسي.

وسواء كنت تنوي استخدام هذا أو ذاك، فإننا نوضح لك أسعار المواصلات في الآتي:

  • التاكسي: تبدأ تعريفة التاكسي من 0,66 دولار أمريكي.
  • استئجار سيارة: متوسط استئجار سيارة في جزر القمر هو 100 دولار أمريكي في اليوم الواحد.

ختامًا

وفي نهاية مقالنا اليوم نكون تعرفنا بالتفصيل على أشهر وجهات السياحة في جزر القمر 2024، والأنشطة الترفيهية التي يمكنك القيام بها.

كما وضحنا أيضًا نبذة سريعة عن جزر القمر، شملت الأسعار في هذه الوجهة السياحية لعام 2024.

فإذا كنت تبحث عزيزي القارئ عن وجهات سياحية تُشبه جزر القمر في جمالها الساحر، فإننا نقترح عليك الآتي: