السفر الي إنطاليا المبهرة .. مدينة انطاليا تعتبر عاصمة الريفيرا التركية والتي تعتبر من اهم مدن السفر في تركيا والتي يقصدها السياح من كل دول العالم وذلك لما تتمتع به من مقومات سياحية هائلة تجعلها من افضل الوجهات السياحية في تركيا و العالم على حد سواء.

مغامري وزوار الصفحة جاؤا إليك بأهمّ 8 نصائح لزيارة أنطاليا:

1. تشتهر أنطاليا كثيرًا بفنادقها وفخامتها، لذلك معظم الرحل إلى هناك تكون رحلًا استجماميّة. لا يخرج المسافرون فيها إلى البلدة لاستكشافها. ندعوك لتخصيص على الأقل يوم واحد لاستكشاف

البلدة القديمة.

2. لا ينصح المسافرون بالتسوّق والتبضع في بليك أو لارا، حيث تعتبر الأسعار هناك مرتفعة جدًا. بل ينصح بالتسوق في البلدة القديمة في انطاليا حيث تكون الأسعار شعبية. أمّا إذا كنت تبحث عن الماركات العالمية فعليك بالتوجه إلى المولات.

3. من أهم النّصائح: لا تنسَ أن تتزوّد بأدوية للأمراض الموسميّة، مثل أدوية الانفلونزا الموسمية أو الرشح أو ارتفاع درجة الحرارة، خاصّة إذا كان الأطفال برفقتك. إذ من المحتمل ظهور إحدى تلك العوارض، نتيجة التعرض المستمرّ للحرارة المرتفعة وهواء المكيّفات.

4. يشير المسافرون إلى أن المراكز الّتي تسعّر سلعها تكون أسعارها معقولة نسبيًا. ولكن ثمّة مراكز تسوّق لا تقوم بتسعير السّلع، خاصة المراكز الشعبيّة. لذا ينصح بمفاصلة البائعين والتأنّي قبل شراء السلعة إذ يمكنك أن تجدها عند أكثر من بائع.

5. إذا اخترت الإقامة في بليك أو لارا وترغب بالذهاب إلى مركز أنطاليا والمدينة القديمة. يمكنك فعل ذلك بواسطة خدمات النقل العامّ مثل الحافلات العامّة، لكنها تتوفّر بمرور كلّ ساعة، لذا ينصح باستئجار السيارة إذا كنت تخطط الخروج من الفندق.

6. قم باختيار الفندق بعناية. انطاليا تشتهر بفنادقها كما شرحنا سابقًا، وتوفّر العديد من الفنادق التي تلبي احتياجات ومتطلبات مختلفة عن المسافرين. فلا تبحث عن الفندق المثالي، لأنّك لن تجده، بل ابحث عمّا يلبّي احتياجاتك.

7. أنطاليا ليست مدينة، بل مقاطعة كبيرة تجمع عدّة مُدن وبلدات وقرى. من المناطق المشهورة والمكرّرة في تجارب المسافرين والموصى بها في أنطاليا هي: وسط المدينة، بليك، لارا، ألانيا وكيمير.

8. أنطاليا تناسب العائلات برفقة الأطفال أو الكبار الذين لا يفضّلون المشي الكثير. إذ توفّر لهم فنادق أنطاليا كلّ ما يحتاحون إليه دون الحاجة للخروج منه.

انطاليا.. أجمل الوجهات السياحية في تركيا

السفر إلي انطاليا، وجهة سياحية تجمع بين الاستجمام، الترفيه والتسوق. فأنطاليا هي وجهة يقصدها المسافرون بهدف الاسترخاء والاستجمام. عند زيارة أنطاليا في الأساس، وبالاعتماد على تجارب المسافرين إلى هناك. يُنصح بتخصيص يومٍ أو يومين للتّبضع والتسوّق، وتقضية باقي وقتك داخل الفندق والاستمتاع بخدماته. وذلك لأن فنادق أنطاليا تشتهر بفخامتها، خدماتها الرّائعة واللا متناهية والأنشطة السياحيّة التي توفّرها، والملائمة للكبار والصغار. إذ تُعتبر أنطاليا مثالية للعائلات والأطفال. ولكن إن كنتَ من محبّي الأنشطة السياحية المتوفّرة خارج الفنادق، فثمة بعض الأنشطة الموصى بها والتي يمكنك ممارستها هناك. 

بفضل تنوعها، توفر انطاليا منتجعات بأسعار معقولة وتناسب جميع الميزانيات. سواء كنت تبحث عن راحة وهدوء أو ترفيه وفخامة ومراكز تجارية مزدهرة، فإن انطاليا هي الوجهة المثالية للاسترخاء والاستمتاع بإجازة استثنائية.

التسوّق في أنطاليا:

أنشطة التسوق والسياحة في انطاليا
أنشطة التسوق في انطاليا

انطاليا وجهة سياحيّة ومحافظة كبيرة في تركيا، لذا تقسّم إلى بلدات عديدة، حيث يحتوي عدد من هذه البلدات على مراكز التبضّع والتسوّق. 

عند وصولك إلى مطار أنطاليا، يمكنك أن تلاحظ أن بجانب المطار يقع مركز التسوّق Deepo Outlet Center وهو وجهة تسوق رائعة في أنطاليا وقريب على منطقة لارا. يُعتبر واحد من أكبر مراكز التسوق وينقسم إلى قسمين: ألبسة عادية وألبسة Outlet، كما يتوفّر فيه العديد من الماركات العالمية، بالإضافة إلى ألعاب ونشاطات مسليّة تلائم الأطفال.

أحد مراكز التسوّق الموصى بها هو تيرا سيتي (Terra City):

متعو التسوق في مركز تسوق تيرا سيتي السياحي في انطاليا
مركز تسوق تيرا سيتي السياحي في انطاليا

وهو مركز تسوق فاخر ومعروف في مدينة أنطاليا. يقع المركز في منطقة فنر (Fener) ويعتبر واحدًا من أكبر وأكثر المراكز التجارية شهرة في المنطقة. يحتوي المركز على مجموعة واسعة من المتاجر والماركات العالمية وأيضًا المحلية التي تقدم مختلف السلع والمنتجات. يمكن للزوار العثور على الملابس والأحذية والإكسسوارات العصرية، والمجوهرات، والمستحضرات التجميلية، والإلكترونيات، والمنتجات المنزلية. بالإضافة إلى العديد من المتاجر الأخرى التي تلبي متطلبات وأذواق جميع أفراد العائلة، كم يحتوي أيضًا على منطقة للترفيه والتسلية.

إذا كان مبيتك في بليك أو لارا، فقد تكون هذه المراكز ومراكز أخرى سنأتي على ذكرها بعيدة عنك (ساعة ونصف على الأقل في السيّارة)، خاصّة البلدة القديمة والسّوق الشعبي. ولكن أغلب فنادق بيليك توفّر لك كل ما تحتاجه وقد لا تشعر بالحاجة أو الضرورة للخروج منها، حيث تشتهر بيليك بفنادقها وليس بأسواقها، كذلك الأمر في لارا، حيث تكون أسعار السلع والمنتجات هناك مرتفعة جدًا.

أرض الأساطير:

أرض الأساطير في تركيا
أرض الأساطير السياحية في انطاليا

فمثلا، أرض الأساطير قد يكون حلًا مناسبًا، وهو مركز يقع في منطقة بيليك (Belek). يضم أرض الأساطير مجموعة من المحلات التجارية ومراكز التسوق التي توفر أيضًا ماركات عالمية وسلع محلية. بالإضافة إلى مناطق الترفيه والألعاب المائية والمطاعم المختلفة. يعتبر هذا المكان وجهة رائعة للتسوق والاستمتاع بتجربة ترفيهية مميزة في أنطاليا.

بالإضافة إلى أرض الأساطير، يتميز سيتي سنتر بيليك بأجوائه النابضة بالحياة. حيث يتواجد به العديد من المحلات التجارية والمطاعم والمقاهي والأماكن الترفيهية. إنه مركز النشاط الرئيسي في المنطقة، خاصة خلال موسم السياحة الذروة في تركيا. يمكن للزوار استكشاف الأسواق المحلية، وزيارة المتاجر الفاخرة، وتناول وجبة في مطاعم متنوعة والتي تقدم مختلف أنواع المأكولات، والاستمتاع بالموسيقى الحية والعروض الترفيهية. بالإضافة إلى الجانب التجاري، يحتوي سيتي سنتر بيليك على مرافق هامة مثل البنوك ومكاتب البريد والمراكز الطبية، لتلبية احتياجات السكان المحليين والسياح. 

بشكل عام، لا ينصح المسافرون بالتسوق في بيليك أو في لارا حيث الأسعار مرتفعة جدا. بل ينصحون بالتوجه للأسواق الشعبية في منطقة البلدة القديمة ومنطقة Kaleiçi، هناك يمكنك إيجاد كل ما تبحث عنه من بضائع وسلع بأسعار أرخص بكثير.

البلدة القديمة في أنطاليا:

البلدة القديمة في أنطاليا
البلدة القديمة السياحية في أنطاليا

فإذا رغبت بزيارة البلدة القديمة، يمكنك فعل ذلك إذا كنت قد استأجرت سيّارة. ولكن إذا كنت قد اعتمدت وسائل النقل العامّ، يمكنك أن تركب الحافلة رقم: 70C المتوجهة إلى البلدة، لكن نلفت نظرك إلى أنّ حافلة النقل العامّ متوفّرة فقط كلّ ساعة. وعليك دفع تذكرة الحافلة عبر بطاقة الشحن التي تستطيع شراءها من محطات القطار او المطار، وليس نقدًا. كما لا ننصح اعتماد سيارات الأجرة لأنها باهظة الثمن. ومن الجدير ذكره: ينصح بعض المسافرين بشركة موسى للسياحة في تركيا. والتي توفّر خدمة نقل بواسطة سيارة كبيرة ومريحة، كما يمكنك التواصل مع السائق والتفاهم معه بشأن الوقت الذي ترغب فيه بعودتك، مقابل 70 دولار. 

بالعودة إلى البلدة القديمة في انطاليا، وقبل الخوض في الحديث عنها، يجب التوقف عند مركز مارك أنطاليا، حيث يقع في وسطها. لهذا يمكنك البدء بجولة التسوّق قبل دخول المركز حتّى، إذ يحيط المركز من الخارج عدّة دكاكين وأسواق محليّة. يوفّر المركز سلعًا ومنتجات وماركات عالميّة.

الاسعار والتكاليف في انطاليا السياحية:

فيما يتعلق بالأسعار في أنطاليا، فإنها تُعتبر بشكل عام منخفضة، وذلك بالنسبة للمحلات التي تضع تسعيراتها، حيث الأسعار فيها معقولة ومكتوبة بوضوح. ولكن، في بعض المتاجر التي لا تضع تسعيرات، يتم استغلال الوضع بشكل كبير. لذا، في الأسواق التقليدية والشعبية. من الضروري مفاصلة الباعة والتفاوض على الأسعار. ينصح بمراجعة عدة محلات لشراء نفس البضائع، حيث تتواجد البضائع المماثلة في جميع المحالات. قد تحتاج للتجوال والعودة إلى البائع الذي ترغب في الشراء منه. أمّا بما يتعلّق بالطعام، فيمكن قياس الأمر على أكثر الوجبات شهرة وإقبالًا: الشاورما، فهناك على سبيل المثال، لفة شوارما كبيرة مع علبة كولا 55 ليرة تركي (حتّى عام 2022)

الفعاليات والأنشطة السياحية في أنطاليا خارج الفنادق:

شلالات دودان:

شلالات دودان في انطاليا
شلالات دودان السياحية في انطاليا

إذا كنت من محبي التجارب الطبيعية، فيمكنك استكشاف شلالات دودان (Düden Şelalesi) مثلًا، إحدى المعالم الطبيعية الجميلة والمشهورة في مدينة أنطاليا. تتميز بجمالها الساحر وتوفر تجربة مميزة للزوار. 

تنقسم شلالات دودان إلى قسمين: الشلال العلوي والشلال السفلي. يقع الشلال العلوي في منطقة كيمير وينساب من على قمة الجبل في نهر دودان، والذي بإمكانك الوصول إلى قمته عبر السلاسل الهوائية. يعتبر المشهد المذهل للمياه المتدفقة من الأعلى وسقوطها في أسفل جدول الماء مشهدًا استثنائيًا. أما الشلال السفلي، يقع على بعد 12 كيلومترًا (7.5 ميل) شمال شرق أنطاليا، ويصبّ في البحر الأبيض المتوسط. يعتبره الزوار واحدة من أبرز الوجهات السياحية في المدينة. يمكنك التجول على الجسر المعلق والاستمتاع بإطلالة رائعة على الشلالات وتشكيلات الصخور المحيطة. هناك أيضًا فعاليات وجولات بالتراكتور التي تقدم تجارب رائعة في الطبيعة الخلابة في أنطاليا.

حديقة دينوبارك:

الحدائف السياحية في انطاليا
حديقة دينوبارك الخضراء الساحرة

وإذا كنت تسافر برفقة الأطفال، فلا تفوت زيارة حديقة دينوبارك التي تحتوي على نماذج ضخمة للديناصورات وعروض ترفيهية ممتعة. أو توجه إلى قلعة ألانيا التاريخية وتجول في أروقتها الضيقة وتمتع بإطلالاتها الخلابة على المدينة والبحر.

السفر إلي انطاليا يعد واحد من الوجهات السياحية المميزة في تركيا للزوار من كافة الأعمار كما ذكرنا سابقًا، بما في ذلك كبار السن، وذلك لأنها وجهة لا يكثر المشي فيها ولا حاجة للخروج من المنتجع عند زيارتها. ولكن إذا كنت تبحث عن بعض الأنشطة خارج الفندق والتي من الممكن أن تلائم كبار السن حيث لا تطلّب مشيًا كثيرا. فتوفر المدينة العديد من الفعاليات والأماكن الممتعة التي يمكن لكبار السن الاستمتاع بها.

تلفريك أوليمبوس:

تلفريك أوليمبوس السياحي في انطاليا, نشط سياحي مذهل
تلفريك أوليمبوس السياحي في انطاليا

أولًا، يمكنك الاستمتاع بتلفريك أوليمبوس للاستمتاع بالمناظر الخلابة من الأعلى ثم التوجه إلى شاطئ أوليمبوس، الذي يُعتبر واحدًا من أجمل الشواطئ في منطقة أنطاليا. كما يمكنك زيارة مطاعم وكافيهات البلدة القديمة “كاليتشي” والاستمتاع بالمأكولات الشهية والجو المميز لهذه المنطقة التاريخية. وبالإضافة إلى ذلك، يمكنك التمتع برحلة بالقارب من هناك. كما يمكننا زيارة شلالات كورشنلو وشلالات دودان العلوية، والتمتع بجمال الطبيعة والمناظر الخلابة التي تقدمها هذه الأماكن (تحتوي هذه الشلالات على درجات صغيرة يمكن التعامل معها بحذر)

أما إذا كنا نبحث عن تجربة أخرى جميلة، فيمكنك زيارة شلالات دودان السفلية التي تقع على البحر وتُقدم مناظر طبيعية ساحرة، أو زيارة شلالات مانفغات. لكنّها تبعد حوالي 100 كيلومتر عن المنطقة. هناك أيضًا مدينة فتحية، التي تعتبر واحدة من الوجهات السياحية الجميلة في المنطقة. لكنها تبعد عن أنطاليا حوالي 3 ساعات بالسيارة، وقد تكون رحلة طويلة بالنسبة للبعض.

الفنادق الفاخرة في أنطاليا:

فنادق أنطاليا تشتهر بتوفير إقامة فاخرة وتجارب لا تُنسى للمسافرين القادمين إلى هذه الوجهة السياحية الشهيرة في تركيا. التي اشتهرت كوجهة سياحية للنقاهة والرخاء واحتواءها على فنادق فاخرة، ففيها قد تشعر أنك لست بحاجة للخروج من الفندق. خاصّة إذا كنت برفقة العائلة والأطفال، حيث توفّر الفنادق هناك خدمات عديدة والكثير من الأنشطة السياحية التي من شأنها أن تغنيكم عن الخروج إلى البلدة.

من أكثر الفنادق في انطاليا لشهر العسل التي سُئل عنها،

1- فندق أرض الأساطير:

فندق أرض الأساطير السياحي
فندق ومنتجع أرض الأساطير السياحي

يقع فندق “أرض الأساطير” في منطقة بليك، وهو واحد من الفنادق المميزة والمحبوبة في منطقة أنطاليا، وملائم جدًا للعائلات والأطفال. يتميز هذا الفندق بموقعه الرائع على شاطئ البحر وإطلالته الخلابة على المحيط. يوفر الفندق تجربة فاخرة ومريحة للنزلاء من خلال خدماته المتميزة والمرافق الفاخرة بالإضافة إلى مراكز تسوّق. كما يتميز أيضًا بوجود مرافق ترفيهية وتسلية متنوعة. بالإضافة إلى ذلك، يوفر الفندق أنشطة ترفيهية وبرامج ترفيهية للأطفال والكبار.

ولكن يرجى الانتباه! إذا كان عمر أولادكم أقل من 4 سنوات، فقد يكون من الأفضل تجنب الإقامة فيه. حيث تكون معظم الألعاب محدودة لأولئك الذين دون الـ4 سنوات أو لأولئك الذين لا يستوفون الطول المطلوب. ولكن إذا اخترت النزول فيه، فمن الأفضل حجز الفندق مُسبقًا بعدة أشهر. خاصة إذا كنت ترغب في الحصول على أفضل العروض والأسعار المناسبة. 

2- يُنصح بشدة بحجز إقامتكم في فندق “ريكسوس بريميوم بيليك” (Rixos Premium Belek):

فنادق انطاليا لشهر العسل
فندق ريكسوس بريميوم بيليك في انطاليا

حيث يوفر خدمة الدخول إلى أرض الأساطير مجانًا في كل يوم. يعتبر فندق ريكسوس فخمًا ويقدم خدمات متميزة. وبالإضافة إلى ذلك، يُنصح بحجز الحزمة السياحية الكاملة عبر الإنترنت للحصول على أفضل العروض.

بجانب فندق Rixos يقع فندق Selectum family resort belek. يمكن وصف الفندق بفندق استثنائي وغير عادي، مناسب لأولئك الذين يحبون الطبيعة ويتمتعون بمناظر طبيعية تشبه غابات تايلاند! إذا كنت من محبّي التصوير في زوايا رائعة، فإن الفندق يوفر ذلك بالتأكيد. يقع الفندق في منطقة بيليك على بعد 5 دقائق من أرقى الفنادق Max Royal Belek Golf Resort، و 5 دقائق من أرض الأساطير و 7 دقائق من وسط المدينة. بالإضافة إلى ذلك، يبعد مسافة 45 دقيقة فقط عن المطار. 

يحتوي الفندق على ألعاب مائية عادية وممتعة، بالإضافة للمناطق رائعة للاستمتاع بها. بالنسبة للأطفال، تم تصميم الفندق بشكل خاص لراحتهم وسلامتهم. إذ لا ترى زوايا حادّة في كلّ مرافق الفندق، مساحة مخصصة للألعاب، وحتى جهاز بلايستيشن! أمّا الطعام، فجيد جدًا، كما يوفّر شواء يومي وبرغر لذيذ جدًا يشبه طعمنا. 

من الجدير ذكره أنّ الفندق يمتلك فرعًا آخر في سايد (Selectum Family Resort Side). ويعتبر أحد الفنادق الموصى به وبشدة، حيث يتميز بتقديم تجربة رائعة للنزلاء وقربه من منطقة التسوّق في سايد (وفي هذا السياق. نذكر أنّه يُنصح بزيارة مركز التسوّق Nova Mall)، ويبعد عن المطار مسافة ساعة حتّى ساعة ونصف. يحتوي الفندق على مجموعة واسعة من الأنشطة والفعاليات المناسبة للأطفال والكبار على حد سواء كالملاهي، البِرَك العديدة المناسبة للكبار وبعضها المخصص للأطفال، العروض، الألعاب المائية والفعاليات. بالإضافة إلى ذلك، يتميز بتوفير وجبات شهية ومرافق ممتازة.

3- فندق (Kirman Sidera Luxury & Spa):

 فندق Kirman Sidera Luxury & Spa
فندق Kirman Sidera Luxury & Spa في انطاليا

وهو فندق فاخر ومرموق في منطقة سايد في أنطاليا، المعروفة بروعتها وجمالها ومواقعها الأثرية التاريخية، حيث يمكنك استكشاف العديد من المعالم الأثرية والتاريخية المذهلة مثل معبد أبولو، والمسرح القديم، كما يمكنك الاستمتاع بالتجول في الأزقة الضيقة والمتاجر التقليدية في المدينة القديمة. إلّا أنها بعيدة عن مركز أنطاليا وعن البلدة القديمة، وبالرغم من ذلك فإنَّ فندق Kirman يعتبر واحدًا من أفضل الخيارات للمسافرين الذين يرغبون في الاستمتاع بإقامة فاخرة ومريحة. ما يميّز فندق كيرمان سايدرا أنه واقع بالقرب من منطقة سايد التجارية. في حين يمكن اعتبار هذا الموقع موقعًا مثاليًا للمسافرين الذين يرغبون في التسوق واستكشاف محلات البيع والأسواق المحلية، حيث تجدون العديد من المتاجر التي تقدم مجموعة متنوعة من المنتجات والسلع، لا ينصح بعض المسافرين بالتسوّق هناك، إذ أنّ أسعارهم قد لا تلائمهم.

4- فندق روبي بلاتينوم في الأنيا:

فندق روبي بلاتينوم
فندق روبي بلاتينوم في انطاليا

وجهة ممتازة للإقامة أيضًا، على الرغم من بعده قليلاً عن المطار. ولكن لا تقلق، يعتبر هذا الفندق مجهزًا بشكل رائع ويتمتع بتقييمات عالية. يتميز بتنوع المحلات والأسواق التي يمكن الوصول إليها بسهولة مشيًا على الأقدام. يحتوي الفندق على العديد من الفعاليات الممتعة، وخاصة إذا كان برفقتك أطفال. يتم تقديم عروض مسرحية يوميًا بعد العاشرة مساءً، ويقع الفندق بالقرب من الشاطئ. إذا كانت نية إقامتك تتمحور حول الاسترخاء وعدم التسوق الكثير، فإنك ستستمتع بوقتك بشكل كبير فيه، كما يوفّر العديد من الأنشطة الممتعة للأطفال.

5- Limak Lara Deluxe Hotel & Resort Antalya

Limak Lara Deluxe Hotel & Resort Antalya
Limak Lara Deluxe Hotel & Resort Antalya

يقع الفندق في منطقة لارا. شكله الخارجي يشبه البيوت الصينيّة، والغرف مصممة على نفس النمط. بحسب ما يشير إليه المسافرون، إنّه فندق رائع وملائم ووجهة سياحية لتمضية شهر العسل، إذ يمنح تجربة ساحرة للغاية ومناسبة جدًا للأزواج، حيث يمكنهم منحك جناحًا فاخرًا يتكون من غرفتين مع منطقة جلوس فاخرة وحوض استحمام جاكوزي، كما يفتقد لضجيج الأطفال الّذي يملأ معظم فنادق أنطاليا.  

6- Granada luxury Belek:

فندق Granada luxury Belek
Granada luxury Belek

فكما هو واضح، يقع الفندق في منطقة بليك وهو أحد الفنادق الّتي استطاع ان يقسم الآراء بين مؤيد ومعارض. بالنّسبة للمؤيّدين، فهو منتجع مهول وكبير جدا، فخم وملائم للعائلات والأطفال، ويُنصح به بشكل كبير جدًّأ. يوفّر المنتجع 4 قاعات طعام، حيث تقدّم كلّ قاعة أطباقًا منوّعة وشهيّة، بالإضافة إلى فعاليات وانشطة تلائم الكبار والصغار. أمّا فيما يخص بِرَك السباحة، فإن ما يميّز البِرَك في هذا المنتجع، هو أنّ برك السباحة للكبار محاذية وبجانب تلك المخصصة للصغار مما يتيح لك إمكانية الاستمتاع في السّباحة، ورؤية صغارك في نفس الوقت.

إنّ مساحة المنتجع لم يلعب دورًا في تشكيل أراء المؤيّدين فحسب، بل المعارضين أيضًا. بحسب تجارب المسافرين، فإنّ مساحة المنتجع الكبيرة تطلّب مشيًا كثيرًا، خاصّة إذا أردتَ الوصول إلى المرافق مثل الحمّامات وقاعات الأكل، والّتي لا تعتبرُ مناطقَ قريبة من منطقة برك السباحة، المرتكز فيها معظم فعاليات ونشاطات المنتجع. أمّا بالنّسبة للطعام، وبسبب توفّر 4 قاعات كبيرة مخصّصة لأوقات الفطور، الغداء والعشاء، أشار بعض المسافرين إلى صعوبة التنقل بين القاعات الأربع في كلّ وجبة لاختيار ما يناسبهم من طعام. على أي حال، يُعتبر الفندق خيارا ممتازًا، بالرّغم من حجمه الكبير، حيث باستطاعتك تقسيم وقتك بشكل يسمح لك باختبار وتجربة كل جزء منه. 

6- Crystal admiral

Crystal admiral

فندق ممتاز وينصح به بشدّة وملائم جدًّا للأطفال، إذ يوفّر فعاليات وعروض، ومسارح وألعاب مائية رائعة تناسبهم، فهو خيار ممتاز إذا كنت تبحث عن رحلة استجمام برفقة عائلتك والأولاد. إلّا أنه يبعد عن المدينة القديمة في أنطاليا مدّة ساعة، وعن المطار مدّة ساعة ونصف، أمّا سايد فتبعد عن المنتجع مدة ثلث أو ربع ساعة، كما يبعد الفندق عن مراكز التسوّق والتبضّع. فإذا كنت تبحث عن فندق يتيح لك تقضية وقت ممتع ورحلة للراحة والاستجمام برفقة العائلة، وبعيدًا عن ضجيج التسوّق، فهذا الفندق اختيار مناسب لك.

6- دولفين إمبريال:

فندق  دولفين إمبريال المذهل السياحي في انطاليا
فندق دولفين إمبريال السياحي في انطاليا

انتبه، ثمة فندق باسم دولفين إمبريال، وآخر باسم دولفين بلاس، ما نتناوله هنا هو دولفين إمبريال، فبحسب تجربة المسافرين للفندقين، يعتبر الإمبريال رائعًا وذو جودة عالية وممتع أكثر مقارنة بالبلاس، ويُنصح به بشدّة خاصّة للعائلات والأطفال. يحيط الفندق عدة مراكز تسوق وكل ما قد تحتاجه هناك، إضافة إلى كل ما يوفّره لك المنتجع. من أهم ميزاته المذكورة هو قربه من المطار والبلدة في انطاليا (ثلث ساعة في السيارة وساعة ونصف في الحافلة العامّة).

السفر إلى انطاليا هي تجربة لن تمل من الحديث عنها بعد مغادرتك تلك المدينة خصوصا ان كنت من مولعي السفر للوجهات الطبيعية المليئة بالبحر والشمس وانشطة الطبيعة والمغامرة.

مقترح: السياحة في أنطاليا أم مرمريس, لتمضية شهر عسل ممتاز